الجمعة، 10 فبراير 2012

جزيره النخله


جزر النخيل، التي أيضاَ تسمى نخلة دبي و جزيرة النخلة، هي أكبر ثلاث جزر اصطناعية في العالم، وتبنى على ساحل إمارة دبي، في الإمارات العربية المتحدة. المشروع تحت علاج النخيل للعقارات (شركة نخيل). والمشروع سينتج زيادة في شاطئ دبي ب120 كم، كما أنه سيشكل عدد كبير من المناطق السكنية والترفيهية. أعلنشت الفكرة في مايو عام 2002 ويتوقع أن الجزر المنتجعية الاصطناعية الثلاث التي يستطاع امتلاكها ستحافظ على وضع دبي كمقصد نفيس للسياحة. جزر النخيل أيضاَ سميت 'بعجب العالم الثامن‘.


جزر دبي الثلاث، نخلة الجميرة، نخلة جبل علي ونخلة الديرة، ستبنى كل منها على شكل نخلة و تتألف من ساق، تاج ذو 17 ورقة و تحيطها جزيرة هلالية الشكل تعمل كعاصم للماء. إجمالاً، ستحتمل الجزيرة على أكثر من 60 فندق مزخرف، باستثناء 4000 فلل سكنية، 1000 منزل مائي، 5000 شقة على حدود الشاطئ، مارينات، حدائق للألعاب المائية، مطاعم، مراكز للتسوق، براعات رياضية، سباهات صحية، سينمات ومواقع متنوعة للغوص.

تكلف بناء هذا المشروع اكثر من 300 مليون دولار لانشاء الجزر الصناعية وبناءها
تطورها
أخذ المشروع أربع سنوات من تخطيط نظامي ودراسة متعبة عن تلاؤم المنطقة في دبي للتأكد من أن الجزر لن تعكر البيئة. تتضمن المرحلة الأولى من تطور جزر النخيل إنشاء أساس الأرض والذي يستلزم نقل الرمال ووضع الصخور. وبالتالي تتضمن المرحلة الثانية بناء التمديدات والخدمات الأساسية بالإضافة إلى جسور على طول 300 متر (990 قدم) تربط بين الجزر والبر الرئيسي. تتألف المرحلة الأخيرة من بناء الشقق والمنازل.

نخلةالجميرا
نخلة الجميرة منطقة سكنية للعيش الهنيء، والإستراحة و قضاء وقت الفراغ . ستحتوي على فنادق بوتيقية، ثلاثة أنواع من الفلل ( فلل موقّعة، بيوت حديقية، و بيوت مدنية) وشقق على حدود الشاطئ. بدأ البناء على هذه الجزيرة في يونيو عام2001 ويتوقع أن تكتمل خلال نهاية عام 2005، بداية عام 2006. وهذة صور للجزيرة










}{..السياحة الامارات العربية المتحدة..}{











 









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق